Communiqué n° 17/2018 "صور تقني الأسنان في مقرر "المختار في النشاط العلمي

Communiqué n° 17/2018 "صور تقني الأسنان في مقرر "المختار في النشاط العلمي

Mardi 27 novembre 2018

Communiqué n° 17/2018

تبعا لرسالتنا الاحتجاجية التي وجهناها لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول ما تم برمجته في مقرر "المختار في النشاط العلمي" للسنة الثانية من التعليم الابتدائي , والذي كان بمثابة ترويج لمغالطات بخصوص عمل تقني الأسنان ، بحيث وضعت صورة في المقرر المذكور لتقني الأسنان وهو يأخذ القياسات لفم مريض جالس على كرسي خاص بطبيب الأسنان، مما يشكل لبسا في مخيلة الناشئة وتضليلا مجانبا للحقيقة.

              

وبعد تذكير السيد الوزير بمختلف القوانين التي تؤطر مهنة طب الأسنان وتذكيره بعمل تقني الأسنان المنحصر في صناعة رمامات الأسنان في المختبر وكذلك بدوريات وزارة الداخلية التي صدرت في هذا الشأن، تلقينا جوابا من السيد مدير المناهج بتفويض من السيد الوزير بأنه سيتم استدراك هذا اللبس الغير المقصود من لدن فريق التأليف خلال الطبعة القادمة ما دامت جميع الكتب المدرسية الجديدة للمستويين الأول والثاني من التعليم الابتدائي تخضع لمرحلة تجريب تدوم سنة دراسية تمكن من تقويم ميداني من مختلف الفاعلين في أفق إصدار طبعات جديدة ومنفتحة برسم الموسم الدراسي المقبل. علما أنه عند الاطلاع على دليل الاستاذة والأستاذ المصاحب لهذه الكراسة نجد أن هناك وعي لدى فريق التأليف بالمكانة البارزة لمهنة طبيب الأسنان.

 

وتعهد السيد مدير المناهج بإدخال التصويب على النشاط المذكور استجابة لطلبنا ،وقد توصلنا بنسخة من التصويب الذي سوف يعتمد في السنة المقبلة والذي يتماشى مع تطلعاتنا المطابقة للقوانين المؤطرة لمهنة طب الأسنان.

 

كما أثنى السيد مدير المناهج على ملاحظاتنا القيمة التي من شأنها الارتقاء بالتعلمات وتجويد الكتاب المدرسي ، وجدد رغبته في استمرار عُرى التعاون والتواصل مع هيئة أطباء الأسنان الوطنية لما فيه خير الناشئة المغربية.

 

وفي الأخير نتقدم بالشكر الجزيل للسيد الوزير وللسيد مدير المناهج لتفهمهم وتجاوبهم مع موقفنا العادل.

 

Partager cette page:
Haut de page